جراحة بدلة الثدي

Home » جراحة بدلة الثدي

جراحة بدلة الثدي

 

جراحة بدلة الثدي

كل شيء عن جراحة بدلة الثدي   

تعد بدلة الثدي أحد أكثر جراحات التجميل شعبية اليوم. تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من ۳ ملايين النساء في جميع أنحاء العالم لديها ثدي في السنوات ال ۳۵ الماضية، وكل عام يزيد هذا الرقم.     

وتعتقد بعض النساء أن صدورهن صغيرة جدا أو حجم وشكل غير متكافئ وغير متوازن، أو في بعض النساء، ليست متطورة صدورهن بشكل كامل أو بعد الحمل أو الوزن التغييرات أو الشيخوخة بشكل كبير لاحظ حجم وشكل قد فقدت وتغيرت.

ولكن ليس من السيئ معرفة أن زراعة الثدي ، مثل العديد من العمليات الجراحية التجميلية الأخرى ، أصبحت للأسف من المألوف. إذا كان هناك الكثير من الناس الذين لا يحتاجون إلى عملية جراحية أو موانع طبية لمثل هذا العمل.

يتكون الثدي من الفصوص والقنوات مع الأنسجة الدهنية والنسيج الضام. الهيكل الرئيسي للثدي هو الأنسجة الدهنية والأنسجة المكونة من ألياف مرنة. يتكون أنسجة الثدي من خمسة عشر إلى عشرين قسمًا تسمى الفصوص ، بحيث يكون كل فص أصغر حجمًا ويشكل في نهاية الأمر الآلاف من الفصيصات الدقيقة التي يتم إنتاج الحليب فيها. من بين هذه المكونات قنوات تسمى القناة التي تؤدي إلى الحلمة. تمتلئ المساحة المتبقية بين القنوات والأنابيب بالدهون . تقع كل من هذه الغدد المنتجة على سطح الصدر وعلى العضلة الصدرية. لا توجد عضلات داخل الثديين ولكن عضلة الصدر تقع أسفلها وتغطي الأضلاع. بالإضافة إلى الأنسجة الدهنية والألياف المرنة ، يمكن ملاحظة الأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية في الثدي. في مسارها ، تلتصق الأوعية اللمفاوية بمكونات الحبة تسمى العقد اللمفاوية التي توجد عادة في الإبطين والفخذ. الهرمونات الجنسية مهمة في نمو وتطور الثدي أثناء البلوغ وإنتاج الحليب. وقد تورط هرمون الاستروجين في تطوير الغدد والغدد الثديية وقد ثبت أن هرمون البروجسترون يلعب دورا رئيسيا في نمو وتطور الخلايا التأسيسية.  

ما هي العوامل التي تجعل الثديين أصغر؟

أحد أهم الأسباب التي تسبب ثدي صغير العامل الوراثي هو السبب الأكثر أهمية ، وكذلك قصور الغدة الدرقية ونقص الغدة النخامية ونقص هرمون المبيض.

 يعد فقدان الوزن الزائد عاملاً آخر يجعل الثديين أصغر نظرًا لأن لديهم القليل جدًا من الدهون في الجسم ، ولأن الدهون عنصر مهم في الثديين ، يصبح الثديان أصغر. عادة ما تكون الهرمونات الجنسية أقل لدى هؤلاء الأشخاص من البشر العاديين ، وهذا سبب آخر للثديين الصغار في هؤلاء الأشخاص.

العوامل التي تغير حجم الثديين طوال الحياة يمكن أن تكون زيادة الوزن ، تليها زيادة الأنسجة الدهنية في جميع أنحاء الجسم ، وكذلك الثدي والعكس بالعكس ، وفقدان الوزن وفقدان الوزن تليها فقدان الدهون وصغر حجم الثدي. ولوحظت حالات الحمل وزيادة حجم الثدي والانكماش والانكماش بعد الرضاعة.

مكملات الاستروجين والبروجستيرون والأدوية والاضطرابات الهرمونية وانقطاع الطمث والشيخوخة هي عوامل أخرى تؤثر على حجم الثدي. لهذه الأسباب ، يعد تكبير الثدي أحد أكثر العمليات التجميلية شيوعًا التي تسعى إليها النساء في العالم. تتضمن هذه العملية جراحة تستخدم الأطراف الاصطناعية لزيادة حجم الثدي وتحسين شكله. يمكن أن يؤدي تكبير الثدي إلى تحسين حجم وشكل ثدييك ، خاصة في الأشخاص الذين لديهم ثديين غير متساويين أو غير متوازنين.

المشورة قبل الجراحة الثدي

يجب أن يكون قرار تكبير الثدي جيدًا ، لذلك من المهم استشارة جراح تجميل قبل العملية حتى يتمكن من معرفة الشكل والنتيجة بعد الجراحة. يجب على الشخص الذي يرغب في إجراء العمليات التجميلية الحصول على المعلومات المناسبة حول نوع وحجم وموقع وشق ، وكذلك الحصول على معلومات من الطبيب حول وضع الأطراف الاصطناعية وفوائد وعيوب كل نوع من الأطراف الاصطناعية من أجل اتخاذ قرار الطريقة التي يجب استخدامها للحصول على النتيجة المرجوة.

كيفية اختيار أفضل حجم الأطراف الاصطناعية؟

أطقم بدلة الثديية لها أنواع وأحجام مختلفة وقد تختلف لكل فرد. الأطراف الصناعية للثدي بأحجام مختلفة تعطي نتائج مختلفة في أوقات مختلفة. أهم مبدأ في اختيار الأطراف الاصطناعية هو إعطائك نظرة أكثر توازناً وملاءمة يجب على طبيبك القيام بها. عند الاستشارة ، سيقيس طبيبك صندوقك وصدرك لتحصل على الحجم المناسب ، وستعطيك هذه القياسات أفضل انطباع عن حجم ثديك. عامل محدود كننده در انتخاب ‏اندازه سینه، فضای در دسترس در زیر سینه است. همان طور كه حجم هر نوع پروتز افزایش ‏می‌ یابد به پهنای آن هم اضافه می ‌شود. بنابراین اگر شما پروتزی را انتخاب كنید كه بیش از ‏اندازه بزرگ باشد، لبه‌ ها و كناره ‌های آن ممكن است از اطراف بافت سینه اصلی بیرون بزند ‏و حتی تا گودی زیر بغل نیز برسد كه این حالت برای اغلب افراد نامطلوب است. همچنین ‏امكان چروك، چین‌ خوردگی و دیگر مشكلات نیز افزایش می ‌یابد.‏

ما هي أنواع الشقوق الموجودة في جراحة زرع الثدي؟

هناك عادة ثلاثة أنواع من الشقوق الجراحية لوضع زرع الثدي

  • الشق الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا هو شق تحت الجلد يتم إجراؤه أسفل الصدر في خط أو ثنايا الصدر ويبلغ طول شق حوالي ۴ سم. نظرًا لأن الطيات الطبيعية للثدي نفسها تخفي الجرح جيدًا وتوفر وصولًا مباشرًا إلى المكان الذي سيتم فيه وضع الطرف الاصطناعي ، يتم التحكم بدقة في موضع وموقع الأطراف الصناعية ؛ وهذا أفضل شق وهو الأكثر استخداما في الجراحة.
  • هناك طريقة أخرى تتمثل في قطع البشرة الداكنة حول حواف وجوانب الحلمات ، والتي يتم إنشاؤها حول وحول الحواف. عيب هذه الطريقة هو أنها لا تغطيها أي الصينية
  • شق المحاذاة المحوري هو ثالث أقل التقنيات المستخدمة لأنه من الصعب العثور على المكان المناسب لبعض الأطراف الاصطناعية وقد تسبب مشاكل في المستقبل وقد تتطلب شقًا إضافيًا على الثدي. عيب آخر هو أن منطقة الإبط واضحة عند ارتداء ملابس بلا أكمام ، لأنها عادة لا تلتئم تمامًا وستصبح أقل وضوحًا بمرور الوقت. ومع ذلك ، لا يمكن توقع وقوع اصابات.
  •  كانت هناك تقارير مؤخرًا عن وضع الزرع باستخدام الشقوق الجراحية في أماكن أخرى مثل الحبل السري ، والذي له مزاياه وعيوبه ، لكن لا ينصح به ، إلا في حالات خاصة.
  • كما تم اقتراح عملية زرع الأعضاء الاصطناعية في بعض الحالات ، ولكن نظرًا لصعوبة وضع الزرع ، لم يتم إجراء هذا الإجراء بشكل عام.

أين حيث يقع بدلة الثدي؟

عادة ما يكون هناك مكانان أو نوعان من الأظرف للأطراف الصناعية. وساعد أمام الصدر والعضلات تحت الجلد. العيب هو أن مظهر ومظهر الثدي المزروع في النساء العجاف يكون أكثر إثارة ، ويتم تشخيص ظهور الثديين على الصدر حيث يوصى بأن تكون الأطراف الاصطناعية تحت الجلد. اتركه. ومع ذلك ، هناك بعض أنواع الأطراف الاصطناعية الأكثر ملاءمة للإجراء الأساسي. هؤلاء النساء عادة ما يكون له صدر أكبر من أي وقت مضى. عندما يكون هناك الكثير من فقد الحجم في الثدي الرئيسي ويكون هناك انكماش طفيف وانخفاض حجم الجلد المحيط بأنسجة الثدي ، يُسمى الشكل “الحقيبة الفارغة”. في ظل هذه الظروف ، يكون من الأفضل في بعض الأحيان أن تكون الأطراف الاصطناعية في وضع مغمور حتى تتمكن من ملء الجلد الذي يغطي الثدي الرئيسي.

* الموقع الثاني هو الموقع شبه العضلي بين عضلات جدار الصدر والصدر نفسه. وضع تحت الجلد يمتد شكل ومظهر بدلة الثدي. هذا المكان مفيد للغاية في النساء اللائي لديهن أنسجة للثدي قليلة أو معدومة. من خلال خلق تغطية كبيرة في هذه الظروف ، يتم في النهاية تقليل بعض التأثيرات الضارة على مظهر الصدر. ميزة أخرى لهذه الطريقة هي أنه في هذه الحالة يتم إجراء تصوير الثدي بجودة أفضل. عيب هذه الطريقة هو أنه قد يكون هناك المزيد من الألم أو الانزعاج بعد العملية ويمكن أن يتحرك بدلة الثدي بحركات عضلية معينة.

هل الرضاعة الطبيعية والحمل ممكنان للنساء اللائي لديهن ثدي؟

عليك أن تعرف أن بدلة الثدي لا تخلق أي عائق أمام الرضاعة الطبيعية وأن الشخص قادر على إنتاج ما يكفي من الحليب.
لا يشكل الحمل عقبة أمام الشخص الذي لديه بدلة صناعية ، فمثل كل الأشخاص الطبيعيين ، فإن أنسجة الثدي تنمو أثناء الحمل وتمدد الجلد. من المستحيل التنبؤ بمدى حدوث هذه التغييرات ، لكن حجم بدلة الثدي سيبقى كما هو أثناء الحمل والرضاعة.

من هم الأشخاص المناسبون لجراحة الأطراف الاصطناعية؟

الأشخاص المناسبون لهذه الجراحة هم أولئك الذين لديهم ثدي أصغر ويريدون الحصول على ثدي أكبر ، أو أن هناك اختلافات في عدم تناسق الحجم والحجم والشكل ، وكذلك أولئك الذين يرضعون أو يرضعون. صدورهم صغيرة وفضفاضة.

الحالات محظورة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض داخلي خطير أو أولئك الذين لديهم توقعات وتوقعات غير طبيعية أو غير واقعية ، وكذلك أولئك الذين لديهم تاريخ قوي من سرطان الثدي لدى أقارب الدرجة الأولى والثانية بسبب التدخل. البدلة المحتملة في صور التصوير الشعاعي للثدي لا ينبغي أن تفعل هذا.

لا يوجد أي فئة عمرية ويمكن القيام بذلك عند اكتمال البلوغ ، أي في سن الثامنة عشرة. كما أنه لا يسبب أي مشاكل في سن مبكرة وبعد انقطاع الطمث.

هي الثدي الاصطناعي السيليكون الخطرة؟

يتكون الغلاف الخارجي لجميع الأطراف الصناعية من مادة تسمى السيليكون ولكن حشو الأطراف الاصطناعية يختلف من حيث أنه يمكن أن يكون محلول ملحي أو جل سيليكون نقي ، وينقسم إلى مجموعتين من هلام بسيط أو جل متماسك ، تم اكتشاف المواد الهلامية من السكر والملح (هيدروجيل) وزيت فول الصويا (تری لوسنت) مؤخرًا ولا يتم استخدامها حتى إجراء مزيد من التحقيقات.

أكثر البدائل شيوعًا المستخدمة حاليًا هي جل السيليكون لأنه مقبول على نطاق واسع بسبب ليونة متأصلة من جل السيليكون الذي يتوافق مع طبيعة الثدي. نظرًا لوجود السيليكون في سوائل الجسم إلى حد كبير في بيئتنا ، فإن توافق الأطراف الاصطناعية السيليكونية أو جسم الإنسان أعلى من مثيله في المواد الأخرى ، ولا يوجد دليل علمي قاطع يشير إلى وجود مواد سيليكون في الأطراف الاصطناعية الرضاعة الطبيعية تزيد من خطر الإصابة بأمراض النسيج الضام أو سرطان الثدي.

في أي الحالات يتم استخدام بدلة الثدي؟

يتم تقسيم الأطراف الصناعية بشكل عام إلى مجموعتين

  • دائرة (‏Round‏)
  • قطره دمعة أو تشريحية
  • دائرة (‏Round‏)
  • المسيل للدموع ‎ (tear drop) أو الانقسام التشريحي.

 أين يتم وضع الأطراف الاصطناعية في جراحة الثدي؟

تحت الدرنة: في هذه الطريقة ، يتم وضع الطرف الاصطناعي تحت أنسجة الثدي وعلى العضلة الصدرية الكبيرة (الصدرية الكبرى)

فوائد هذه الطريقة: تشكيل الثدي هو أفضل. إن خطر خلع الأطراف الاصطناعية بسبب ضغط عضلات الصدر وخطر تشوه الثدي بسبب تقلص عضلات الصدر أقل.

عيوب هذه الطريقة: عدم كفاية تغطية أنسجة الثدي في الأجزاء الداخلية والخارجية. فمن المرجح أن تتداخل مع التصوير الشعاعي للثدي. من المرجح أن يتسبب هذا الإجراء في حدوث حالة تُسمى synmastia وتضييق كبير للفجوة بين الثديين.

اللفافة الفرعية (اللفافة الفرعية): في هذه الطريقة ، يتم وضع الطرف الاصطناعي تحت أنسجة الثدي واللفافة وعلى عضلة الثدي الكبيرة. لم تشر أي دراسة علمية مثبتة إلى ميزة مثبتة بالنسبة لطريقة اللفافة الباطنية بالمقارنة مع طريقة اللفافة الباطنية.

Retropectal  النسبي (العضلات الفرعية النسبية): في هذا الطرف الاصطناعي ، يتم وضعه أسفل عضلة الصدر الكبيرة ويتم الحفاظ على جميع اتصالات العضلات السفلية في الطية تحت الصدر.

 فوائد هذا الإجراء: يوفر تغطية جيدة للأنسجة الرخوة على المدى الطويل للأطراف الاصطناعية. يتداخل أقل مع التصوير الشعاعي للثدي. من غير المرجح أن يتم رؤية الطرف الاصطناعي في الجزء الداخلي والعلوي. الأطراف الاصطناعية للأسفل تكون أقل عرضة للإزالة

عيوب هذه الطريقة: بسبب الضغط الذي لا يمكن وقفه الناجم عن المفاصل العضلية السفلية ، هناك احتمال لتهجير الأطراف الاصطناعية التصاعدي وفي أي وقت
تقلص عضلات الصدر كبير هناك احتمال تشوه في الصدر. ألم ما بعد الجراحة هو أكثر شيوعا من الطرق الأخرى. في هذه الحالة ، لدينا ما يلي:

المزدوجة: (‎dual plane) في هذه الطريقة ، يتم وضع الطرف الاصطناعي في الجزء العلوي أسفل العضلة الصدرية الكبيرة ولأنه في هذه الطريقة يتم قطع الوصلات العضلية السفلية في المحاذاة شبه الصدرية ، أسفل العضلات إلى أعلى. ينهار الطرف الاصطناعي ، ونتيجة لذلك ، يتم وضع الطرف الاصطناعي تحت أنسجة الثدي. بهذه الطريقة ، لا تقطع روابط العضلات الصدرية الكبيرة بالعظام الجدارية.

فوائد هذه الطريقة: توفر أفضل تغطية للأنسجة الرخوة على المدى الطويل في الثديين العلوي والداخلي. لذلك ، الطريقة المفضلة هي جراحة الأطراف الاصطناعية. لا تحتوي هذه الطريقة على مساوئ الطريقة رتروپکتورال النسبية. ألم ما بعد الجراحة هو أقل وأقل احتياجًا للجراحة.

عيوب هذه الطريقة: مقارنة بالطريقة النسبية للعاودة خلف الظهارة ، تكون تغطية الأنسجة أقل في منطقة الطية تحت الصدر.

هل تسبب إصابات الثدي سرطانًا وتمنع تشخيصه؟

لا ، لم تجد الدراسات أي ارتباط بين زرع الأطراف الاصطناعية وسرطان الثدي ، وأمراض المناعة الذاتية ، وأمراض الجهازية الأخرى. لا يوجد حاليا أي دليل قاطع على تشخيص السرطان لدى النساء المتقدمات.

About the Author:

Leave A Comment

اطلاعات تماس :

info@surgiran.com

Phone: 021-88014898

Fax: 021-89776903

Web: https://www.surgiran.com